القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا نفعل للكلب فى حاله خوفه من تقليم الاظافر

 

خوف الكلاب من تقليم الاظافر

لماذا تعتبر أظافر الكلاب الطويلة مشكلة؟

الخوف من تقليم الأظافر مشكلة شائعة جدًا يواجهها أصحاب الحيوانات الاليفة وخاصة الكلاب ويمكن أن يتراوح الخوف من كراهية خفيفة إلى رعب صريح ، اعتمادًا على الكلب. بالنسبة لبعض آباء الحيوانات الأليفة ، فإن الطريقة الوحيدة لقص أظافر الكلب هي التخدير ، وهو بالتأكيد ليس خيارًا يعمل كل أسبوع. يتخلى الكثيرون عن المحاولة ويتركون أظافر الكلب طويلة. في حين أن الإحباط مفهوم ، إلا أن هذا الخيار يمكن أن يؤدي إلى عيوب صحية للكلاب. تؤثر الأظافر المتضخمة على وضع الكلب ، مما يؤدي في النهاية إلى مشاكل في المفاصل والتهاب المفاصل. كما أنهم أكثر عرضة للانشقاق والكسر بطرق مؤلمة. الأظافر الطويلة هي مشكلة للبشر أيضًا. تزداد احتمالية تدمير الكلاب ذات الأظافر الطويلة للأثاث والأشياء الأخرى عن غير قصد ، فضلاً عن كسر جلد الإنسان عند القفز لأعلى لإلقاء التحية أو عند اللعب.

تقليل التوتر عند تقليم أظافر الكلب

إذا كان كلبك خائفًا من تقليم أظافره ، فماذا يمكنك أن تفعل؟ إليك بعض الأفكار:

ستبقى أظافر بعض الكلاب بطول صحي إذا تم ممارستها بانتظام على سطح أكثر خشونة مثل الخرسانة أو الرصيف.

* فكرة مبتكرة أخرى هي إنشاء  لوح من الخشب مغطى بورق الصنفرة. أنت تعلم كلبك سلوكًا مستهدفًا بمخالبه ثم تطبق هذا السلوك على السبورة ، لذلك يقوم الكلب بشكل فعال بإيداع أظافره أثناء قيامه بمخالب اللوح.

* حصائر تقليم الأظافر هي في الأساس حصائر باب ذات سطح خشن يبرد أظافر الكلب في كل مرة يمشي فيها على السجادة.

في حين أن هذه الأفكار يمكن أن تكون مفيدة ، فإن الخيار المفضل هو أن تكون قادرًا على تقليم أظافر كلبك متى احتجت إلى ذلك. تتمثل إحدى الخطط الفعالة في التخلص من قصافة الأظافر معًا والتحول إلى مطحنة الأظافر. هناك العديد من الفوائد لاستخدام المطحنة. إذا كان لديك كلاب أكبر  ، فإن تقليم أظافرهم يكون أكثر صعوبة بسبب الحجم وغالبًا ما تتشقق الأظافر وتترك حوافًا خشنة. إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، يمكن للمطحنة أن تجعل الأظافر أكثر نعومة وأقل عرضة للالتصاق بالأشياء. كما أنه فعال أيضًا للكلاب التي طورت ببساطة مثل هذا الخوف الشرطي القوي من المقص الذي تحاول إزالة حساسيته تجاهه سيكون محبطًا لكليكما. يمكنك الحصول على طاحونة من معظم متاجر مستلزمات الحيوانات الأليفة وحتى بعض متاجر الأجهزة تحمل نماذج مناسبة للاستخدام مع أظافر الحيوانات الأليفة.

جعل الكلب يشعر بالراحة مع مطحنة الأظافر

الخطوة التالية هي تطوير خطة عمل. كن على علم بأن هذه عملية طويلة وتحتاج إلى العمل مع مستوى الراحة والتوتر لكلبك. هناك طريقة جيدة لمتابعة تقدمك وهي عمل مخطط تحتفظ به في متناول يدك - ربما يكون على باب الثلاجة بمغناطيس. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام لوحة بيضاء ، أو حتى مجرد مستند تحتفظ به في متناول يدك على جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي.

الخطوة الأولى: يتضمن الجزء الأول من العملية جعل كلبك يتأقلم مع التعامل مع قدميه. في هذه الخطوة لن تستخدم المطحنة على الإطلاق. العمل بزيادات صغيرة جدًا من الوقت. لمس أقدام كلبك ، وتحريك أصابعك من خلال أصابع قدميه ، وفي النهاية تمرن على النقر على شيء لا يشكل تهديدًا على الأظافر. يمكن أن يكون الشيء أي شيء لا يجده كلبك مخيفًا وله سطح كافٍ لإحداث بعض الضوضاء. قم بإقران اللمسة والتعامل مع شيء إيجابي ، مثل طعام جيد حقًا أو مدح أو أي شيء آخر يحبه كلبك حقًا. راقب دائمًا لغة جسد كلبك خلال هذا الوقت. إذا كان متوترًا ، توقف فورًا وارجع خطوة للوراء.

الخطوة الثانية: بمجرد أن يبدو كلبك هادئًا أثناء التعامل معه ، أضف المطحنة بدون بطاريات. شرط "بدون بطاريات" مهم جدًا لأنك لا تريد تشغيله عن طريق الصدفة. في البداية ، ستحصل عليه ببساطة عن طريق وضعه بالقرب من وعاء طعام كلبك. إذا بدا الكلب منزعجًا ، فحركه بعيدًا حتى يكون الكلب على ما يرام في وجوده. ببطء ، بمرور الوقت ، حركه بالقرب من الوعاء حتى يظهر الكلب غير مهتم به. في هذه المرحلة ، أضف البطاريات وشغلها وأوقفها لبضع ثوان أثناء وجبة الكلب. مرة أخرى ، اعمل بزيادات صغيرة جدًا. يمكنك تناوله لمدة ثلاث ثوانٍ فقط - خلال وجبات طعام الكلب لعدة أيام. ثم خمس ثوان (لبضعة أيام) ، ثم سبع ، وهكذا.

الخطوة الثالثة: عندما يمكنك تشغيل المطحنة وإيقافها بدون وجود إشارات توتر واضحة من كلبك ، بغض النظر عن الوقت ، انتقل إلى الخطوة التالية. ابدأ في استخدام المطحنة ، بدون بطاريات ، ككائن نقر على أظافر الكلب. اضغط بالمطحنة على مسمار واحد ، وعالجها ، ثم توقف. كرر مع الظفر التالي في اليوم التالي ، وعالج وتوقف. عندما تتمكن من لمس جميع أظافر كلبك في أي يوم ولا يظهر أي ضغط على الكلب ، يمكنك البدء في لمس أكثر من مسمار واحد في اليوم.

الخطوة الرابعة: الآن ضع البطاريات مرة أخرى في المطحنة وابدأ في لمس أظافر الكلب أثناء إيقاف تشغيلها. اضغط على الظفر مرتين ، ثم شغل المطحنة والمس الظفر. افعل ذلك لبضع ثوانٍ فقط ، وعالج ، وأوقف تشغيل المطحنة ، واضغط مرتين ، ثم توقف. كرر في اليوم التالي للظفر التالي ، وهكذا. بمجرد أن تتمكن من فعل ذلك بأي مسمار وكلب هادئ ، يمكنك التحرك لأعلى لعقد المطحنة لفترات أطول من الوقت.

إذا كنت تعتقد أن هذا يبدو وكأنه عملية طويلة ، فأنت على حق ، ولكن العمل من خلال الخوف من قص الأظافر يعد عملية شاقة لكلبك وتحتاج دائمًا إلى التحرك بالسرعة التي يرتاح لها الكلب. اذهب بسرعة كبيرة وقد تجد أن كلبك يطور رد فعل عاطفي سلبي شديد تجاه المطحنة ، وهذا ما لا تريده تمامًا. 

تعليقات