القائمة الرئيسية

الصفحات

الكلاب العدوانية مع الغرباء نتيجة الخوف والقلق او عدم السعادة

الكلاب العدوانية مع الغرباء


 ليس من غير المعتاد أن يقوم الكلب "بحماية" أراضيه ، وبالنسبة للكثيرين ، إنها سمة متأصلة. يبدو أن بعض السلالات أكثر عرضة لهذا السلوك - من واقع خبرتي - بما في ذلك الكلاب المرباة للحراسة مثل الدرواس وبعض سلالات الرعي والجحر. لسوء الحظ ، فإن العديد من الكلاب تأخذ هذا السلوك إلى مستوى متطرف ، مما قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة. الكلب الذي يشعر بأنه يجب عليه العدوان وعض الغرباء القادمين إلى الفناء أو المنزل لديه القدرة على التسبب في ضرر للناس ، مما يؤدي إلى عدم ارتياح الضيوف أو الدعاوى القضائية أو ما هو أسوأ. لحسن الحظ ، من خلال فهم ما يدفع كلبك إلى هذا السلوك ، يمكنك تصحيحه.

لماذا لدي كلب عدواني؟

إذا كان كلبك يزمجر وينبح على الضيوف ، فمن المحتمل أن تجد نفسك مع شعور متزايد بالقلق. ضع في اعتبارك أن كلبك ليس سعيدًا في هذه الحالة الذهنية أيضًا. تظهر الكلاب هذا السلوك بسبب الخوف و / أو القلق ، وتحتاج إلى تدخل سلوكي للتغلب عليه.

غالبًا ما تكون الكلاب التي تحمي "أراضيها" بقوة هي كلابًا لم يتم تكوينها اجتماعيًا  ولديها خوف من الأشياء الجديدة والأشخاص والحيوانات. ما قد يبدو كزائر لطيف إلى حديقتك ، مثل ساعي البريد ، يمكن أن ينظر إليه الكلب غير المؤتمن على أنه تهديد خطير وسيتصرف الكلب بقوة لحماية نفسه.

غالبًا ما لا يظهر العدوان على الفور ويبدأ بشكل عام في الظهور مع انتقال الكلب إلى مرحلة البلوغ.  يمكن أن يكون هذا في أي مكان من سنة إلى ثلاث سنوات اعتمادًا على حجم وسلالة .. مزيج الكلاب. مع أي سلوك ، لا سيما السلوك الذي ينطوي على سوء التنشئة الاجتماعية والخوف ، كلما أسرعت في تقديم التدخل السلوكي ، كان ذلك أفضل.

ماذا يمكنني أن أفعل بشأن كلبي العدواني؟

إذا كان لديك كلب يتصرف بعدوانية تجاه زوار منزلك أو ممتلكاتك ، فمن الضروري أن تستشير متخصصًا مؤهلًا في السلوك على الفور. التقطه مبكرًا إذا استطعت - إذا بدا كلبك غير مرتاح أو قلق أو متصلب أو هدير ، فاطلب المساعدة قبل تفاقم المشكلة. يجب أن تكون خطوتك الأولى هي استشارة الطبيب البيطري. يقول مستشار سلوك الكلاب و أنه من المهم أن نكون صريحين مع الطبيب البيطري بشأن أي وجميع مخاوف السلوك. أتأكد من أن المالكين يفهمون أن أي مشكلة طبية أساسية تساهم في سلوك الكلب يجب معالجتها أولاً ، حتى أتمكن من مساعدتهم ".

كيف يمكنني إيجاد خبير سلوكي لكلبي العدواني؟

من المهم للغاية العثور على متخصص في السلوك على دراية جيدة بالتعامل مع الكلاب التي تعاني من مشكلات سلوك خطيرة ويستخدم طرقًا صحيحة علميًا.

عند البحث عن مستشار سلوك ، تأكد من أن المحترف الذي تختاره معتمد ، ويتلقى تعليمًا مستمرًا منتظمًا ، وسيعمل مع طبيبك البيطري وأنت لوضع خطة علاج فعالة آمنة لك وللكلب.

قد يكون طبيبك البيطري قادرًا على إجراء إحالة ممتازة  . إذا شعر طبيبك البيطري أن اختصاصي السلوك البيطري هو الخيار الأفضل لكلبك ، فسيعمل الكثيرون عن بُعد بالشراكة مع طبيبك البيطري.

ماذا سيفعل الخبير السلوكي لكلبي؟

في حالة وجود كلب لديه عدوان إقليمي ، سيرغب مستشارك أولاً في التأكد من أن قواعد السلامة والإدارة مطبقة حتى لا يتأذى أحد. قد يكون هذا بسيطًا مثل إبقاء الكلب في قفص عند وصول الزوار ، أو قويًا مثل ركوب الكلب في مكان آخر إذا كان يمثل خطرًا حقيقيًا على الآخرين. يجب أن يكون المحترف قادرًا على شرح العملية لك حتى تشعر بالراحة معها. ويشرح الفرق بين التدريب وتعديل السلوك وكيف أن الهدف من تعديل السلوك هو تغيير الطريقة التي يشعر بها الكلب في موقف معين. الغالبية العظمى من حالات العدوان التي يرها مستشارين السلوك تستند إلى الخوف ، لذا فإن حل قلق الكلب هو مفتاح لإنهاء الاستجابة العدوانية .

يختلف كل برنامج تم تطويره لكلب ويستند إلى تاريخ الكلب واحتياجاته. بشكل عام ، سيشمل ذلك إزالة الحساسية والتكيف المضاد للأشخاص القادمين إلى منطقة الكلب ، إلى جانب تدريب الكلب على الذهاب إلى مكان محدد ، مثل قفص أو حصيرة ، عندما يصل الشخص المخيف .

ماذا يمكن أن يفعل الطبيب البيطري لكلبي العدواني؟

اعتمادًا على الكلب ، قد يصف الطبيب البيطري دواءً للمساعدة في تخفيف قلق الكلب مما يسمح لبرنامج التعديل السلوكي بأن يكون أكثر فعالية إذا كان الكلب سابقًا مضغوطًا جدًا بحيث لا يمكنه العمل. قد تشمل التدخلات الأخرى زيادة التمرين والإثراء العقلي للكلب ، وقد تكون المعدات الإضافية مثل دعامات الرأس والكمامات وأساليب الإدارة مفيدة ليس فقط في الحفاظ على سلامة الناس ، ولكن أيضًا لتقليل قدرة الكلب على التفاعل مع ما يخيفهم.

تعليقات