القائمة الرئيسية

الصفحات

 

نصائح لمنع نباح الكلب

يمكن أن يكون العيش مع كلب ينبح باستمرار أمرًا مزعجًا للغاية. ليس فقط للعائلة البشرية للكلب ولكن يُحتمل أن يكون للجيران وزملاء تدريب الكلاب والمزيد.لدي أحد تلك الكلاب التي تنبح! لذا ، ماذا تفعل عندما ينخرط كلبك في هذا السلوك؟ الخطوة الأولى هي تحديد "السبب".

نظرًا لأن الكلاب ليس لديها "كلمات" مثل البشر ، فإنها تستخدم النباح للتعبير عن مجموعة متنوعة من الحالات العاطفية. غالبًا ما يكون فهم ما يحفز كلبك على النباح هو المفتاح لحل المشكلة بنجاح. دعنا نفحص بعض الأسباب الشائعة وراء النباح المفرط ، ونتعرف على ما يمكنك فعله في كل حالة:

 الملل

يمكن للكلاب التي يتم التقليل من شأنها عقليًا وجسديًا الانخراط في النباح المتكرر للتخفيف من الملل. إن تزويد كلبك بالأشياء التي يجب القيام بها أثناء النهار ، بالإضافة إلى ممارسة الكثير من التمارين ، يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو تقليل هذا النوع من النباح. اصطحب كلبك للمشي لمسافات طويلة (أو لمسافات أطول إذا كنت تمشي كلبك بالفعل) وامنح الكلب وقتًا أثناء المشي ليشتم وينخرط في البيئة حتى يحصل على إثراء جسدي وعقلي. عندما لا تستطيع أن تكون مع كلبك ، أعطه لعبة محشوة بالطعام أو لعبة ألغاز للعمل عليها حتى يكون لديه نشاط أكثر إيجابية للانخراط فيه أكثر من النباح.

الخوف أو القلق

يمكن للكلاب التي تخاف أو قلقة أو متوترة أن تستخدم النباح كطريقة للتعبير عن حاجتها للأمر أو الموقف "المخيف" أو المجهد. مساعدة الكلب على تعلم أن كل ما يخاف منه ليس تهديدًا هو المفتاح لحل هذا النوع من المشاكل.

التنبيهات

بعض الكلاب ، خاصة كلاب السلالات أو المخلوطات الحراسة ، تنبح "لتنبيهك" إلى وجود شيء جديد في البيئة. في هذه الحالة ، يجب أن تمنح الكلب سلوكًا بديلًا. على سبيل المثال ، إذا كان كلبك ينبح بشدة عندما يأتي عامل التوصيل إلى الباب ، فعلم كلبك استدعاء قوي جدًا  واستخدم ذلك لمقاطعة النباح. كافئ الكلب على توقفه عن النباح والقدوم إليك ، وتدريجيًا يمكنك تمديد ذلك إلى سلوك "تعال واستلقِ وابقى.

 الانتباه

يمكن أن يكون النباح وسيلة رائعة للكلاب لجذب انتباه البشر. حتى لو صرخت على كلبك ليصمت ، يمكنك تعزيز هذا السلوك عن غير قصد لأن الكلب الذي يريد الاهتمام سيأخذ كل ما يمكنه الحصول عليه منك. تمامًا كما هو الحال مع الأمثلة الأخرى ، يمكن تعديل ذلك باستخدام سلوك بديل غير متوافق ، مثل مطالبة الكلب بالجلوس ، وما إلى ذلك ، أو قم ببساطة بإزالة التعزيز - عندما ينبح عليك الكلب لشيء ما ، تجاهله تمامًا وانتظر عليه أن يكون هادئًا ثم يعزز هذا السلوك بشدة. في البداية ، قد تجد الكلب ينبح أكثر صعوبة في جذب انتباهك (المعروف باسم انفجار الانقراض) ، لذا استمر في العزم والصبر حتى يتعلم الكلب أن هذا لم يعد سلوكًا مفيدًا (أوصي بالحصول على مجموعة جيدة من سدادات الأذن!)

 الإثارة

يمكن للعديد من الكلاب التي تصبح مفرطة في الإثارة والتي تفتقر إلى التحكم في الانفعالات أن تنبح للتعبير عن "حماسهم". كلبي هو جرو جاء من خلفية محرومة خلال فترة تطوره الحرجة ويفتقر إلى الكثير من التحكم في الانفعالات. مع هذه الأنواع من الكلاب ، يمكنك العمل على تدريب بعض سلوكيات "ضبط النفس" ، مثل الجلوس أو الجلوس ، أو حتى أي نوع من السلوكيات البديلة ، مثل الحيلة. المفتاح هو أن الكلب يفعل شيئًا آخر لا ينبح. لذا في حالة أودي ، علمته أن يستهدف يدي بأنفه ، ويهز ، ويقوس خمسة ، وأنحني ومجموعة متنوعة من الحيل الأخرى ، كما علمته الإشارات "التقليدية" مثل الجلوس والجلوس ، وعندما يبدأ في النباح بحماس في في المنزل أو في الفصل ، أطلب منه على الفور أن يفعل أحد السلوكيات وأكافئه على ذلك. يمكن أن تكون سلوكيات التحكم في الانفعالات التدريبية مثل البقاء والاستقرار مفيدة جدًا مع هذه الأنواع من الكلاب.

شيء آخر مهم يجب تذكره مع الكلاب هو أن النباح هو تأثير السلالة. تميل بعض السلالات إلى النباح أكثر من غيرها ، مثل الكلاب والرعاة وكلاب الصيد. خذ بعض الوقت للبحث عن سلالتك المحددة .

تعليقات