القائمة الرئيسية

الصفحات





 مؤخرًا ، كنت أشاهد قططي أثناء نومهم وقلت لنفسي "أتمنى أن أنام مثل قطة!" أنا أحب أن أنام وقيلولة. أراهن أنك تفعل أيضا. (هل تتذكر عندما كان نقلك إلى الفراش معركة ملكية مع والديك؟

نادرًا ما يتم اتهام القطط المنزلية بإرهاق نفسها. يبدو أن القطط مبرمجة وراثيا للنوم. في الواقع ، يمكن للقطط أن تنام 16 ساعة في اليوم ويمكن للقطط الأكبر سنًا أن تنام 18-20 ساعة في اليوم 1!

لماذا كل هذا النوم؟

يساعد النوم القطط في الحفاظ على طاقتها ، لكنها على الأرجح لا "تنام" بقدر ما تعتقد.

النوم أو الغفوة أو "إراحة أعينهم" - في حين أن كل أشكال النوم هذه قد تبدو متشابهة ، فإن حوالي 75٪ من وقت نوم القطة يكون في "نوم خفيف". يتم إيقاظهم بسهولة عندما يحتاجون إلى ذلك (على سبيل المثال ، لحماية أنفسهم أو للاستفادة من وجبة). يمكنك التعرف على وقت نوم القطط الخفيف لأن آذانها ترتعش وتستجيب للصوت حتى لو لم تفتح أعينها. تستطيع القطط النوم عندما تكون في وضعية الجلوس. (هذا ليس خاصًا جدًا!)

تنام القطط بعمق أحيانًا. يقضي حوالي 25٪ من وقت نومهم في نوم عميق. قد تنام بعض القطط الأكبر سنًا بعمق يصل إلى 40٪ من الوقت. (يبدو ذلك جيدًا لك؟

القطط لديها أيضًا دورة نوم / استيقاظ فريدة. تعرف عليها اكثر هنا.

سلوك النوم

من أكثر الأشياء التي ما زلت أستمتع بها هو مشاهدة قططي وهم يحلمون. يبدو أنهم يركضون في نومهم في بعض الأحيان وغالبًا ما يثرثرون ويتحدثون - ربما يطاردون فراشة أو سحلية خيالية.

من الشائع أن تشخر القطط عند النوم. غالبًا ما تغطي قطتي عينيه وفي غضون دقائق قليلة تنشر جذوعًا يضرب بها المثل.

كل هذه السلوكيات المرتبطة بالنوم للقطط طبيعية بدرجة أو بأخرى. من المهم كما هو الحال مع السلوكيات الأخرى أن تكون على دراية بما هو طبيعي لقطتك. يمكن أن ترتبط التغييرات في عادات النوم بمجموعة متنوعة من العوامل ، ولكن يجب أن يلاحظها الطبيب البيطري ويقيمها كجزء من التقييم البدني السنوي لقطتك.

تعليقات