القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف تعامل حيواناك الاليف بشكل صحيح

عندما يتعلق الأمر بأصدقائنا ذوي الأرجل الأربعة ، نعلم جميعًا أنهم مهمون بالنسبة لنا مثل أفراد الأسرة. نظرًا لأن حيواناتنا الأليفة لا يمكنها "التحدث" ، يجب أن نكون مدافعًا عن الحيوانات الأليفة ، سواء كطبيب بيطري أو كمالك للحيوانات الأليفة.

يجب أن تكون أفضل مدافع عن أفراد عائلتك ذوي الأربعة أرجل. في الواقع . ما لاحظته من الأصدقاء والعائلة وأولئك الذين يدخلون غرفة الطوارئ هو أن الناس يرتكبون أخطاء أحيانًا عندما يتعلق الأمر برعاية حيوانهم الأليف ، أو حتى عند زيارة الطبيب البيطري.

الآن ، عندما أذهب إلى مواعيد الطبيب الخاصة بي ، أدرك أن العشر دقائق الهائلة التي أحصل عليها مع الطبيب يمكن أن تطير أو تكون مرهقة للغاية. كل الأسئلة التي كانت في رأسي اختفت ، فويلا ، والآن أنا أركل نفسي لعدم تذكر طرح هذا السؤال. هل هذا يحدث لك عندما تذهب إلى الطبيب البيطري؟

حسنًا ، عندما يتعلق الأمر برعاية حيواناتنا الأليفة ، دعنا نركز على ثلاث طرق لرعاية حيوانك الأليف بشكل صحيح في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى الطبيب البيطري.

أولاً ، كن مدافعًا قويًا عن حيوانك الأليف! أول ما نبدأ به هو ببساطة الاحتفاظ بسجل طبي جيد في المنزل. إذا كان لديك فحص الدم من قبل الطبيب البيطري ، فاطلب نسخة منه. كل بضع سنوات ، اطلب نسخة محدثة من سجل فيدو الطبي حتى يكون لديك في متناول اليد إذا كان عليك الإسراع إلى طبيب بيطري للطوارئ أو قررت الصعود والتحرك. بعد ذلك ، اعرف حقوقك ؛ في حالة مرض فيدو حقًا ، يمكنك دائمًا إحالة حالة فيدو إلى أخصائي معتمد من مجلس الإدارة أو إلى طبيب بيطري آخر إذا كنت قلقًا بشأن التشخيص أو التكهن أو ببساطة تريد رأيًا ثانيًا. يشعر معظم الناس بالحرج الشديد ولا يريدون الإساءة إلى الطبيب البيطري ، ولكن عندما يتلخص الأمر في صحة فيدو ، فلنفعل ما هو أفضل لفيدو. أخيرًا ، إذا كان لديك الكثير من الأسئلة للطبيب البيطري ، فابحث (على مواقع الإنترنت ذات السمعة الطيبة ، من فضلك!) وأحضر قائمة بالأسئلة لطرحها على الطبيب البيطري حتى تتأكد من معالجة جميع نقاطك. اجعل القائمة مختصرة: 3-5 أسئلة رئيسية.

ثانيًا ، إذا كان كلبك أو قطتك كبيرًا بما يكفي ، فتجاوز اللقاحات هذا العام ، ولكن تأكد من إجراء فحص سنوي. بمجرد أن يمر حيوانك الأليف بسلسلة الجراء أو القطط بأكملها ، متبوعة بلقاحات سنوية لمدة أربع إلى خمس سنوات ، أظهرت الدراسات أن جهاز المناعة في محمي جيدًا! التوصيات البيطرية الحالية هي التأكد من إجراء Fluffy لفحص سنوي ، لكننا نقلنا اللقاحات إلى كل سنتين إلى ثلاث سنوات ، اعتمادًا على قانون داء الكلب في ولايتك. إذا كنت تمتلك حيوانًا أليفًا في منتصف العمر إلى كبار السن ، فتحدث إلى طبيبك البيطري حول القيام بعمل روتيني للدم (مثل تعداد الدم الكامل أو لوحة الكيمياء) كل عام بدلاً من اللقاحات. يساعد هذا في التقاط المرض في وقت مبكر ويسمح لنا بمعالجته في وقت مبكر.

ثالثًا ، عندما يكون هناك خطأ ما ، لا تنتظر لرؤية طبيب بيطري. لا يستطيع فيدو وفلافي إخبارك بمكان الألم. غالبًا ما أرى أشخاصًا ينتظرون وقتًا طويلاً قبل أن يأخذوا حيواناتهم الأليفة إلى الطبيب البيطري. علامات مثل زيادة العطش أو التبول ، أو انخفاض الشهية ، أو القيء ، أو الإسهال الدموي ، أو الخمول ، أو اللهاث المفرط ، أو عدم الرغبة في الحركة ، أو الانهيار ، أو شحوب اللثة ، أو تسارع ضربات القلب ، أو الشعور بالضيق العام ، كلها علامات أساسية يجب عليك إحضار حيوانك الأليف إلى طبيب بيطري على الفور. لمحبي القطط هناك ، راقب عادات قطتك في التخلص من القمامة. إذا لاحظت وجود كتل أكبر في صندوق الفضلات ، يرجى عدم الانتظار طويلاً لإحضار Fluffy ؛ يمكن أن تكون الأمراض الشائعة مثل الفشل الكلوي المزمن أو داء السكري أو حتى فرط نشاط الغدة الدرقية قاتلة دون علاج. وبالمثل ، قد يعني نقص البول في صندوق الفضلات بعد يوم أو يومين أن قطك الذكر يعاني من انسداد في المثانة وقد يحتاج إلى نقله بسرعة إلى غرفة الطوارئ. ينتظر معظم الناس وقتًا طويلاً ، ويكون العلاج أكثر تكلفة عندما تنتظر حتى يحتاج حيوانك الأليف إلى الذهاب إلى غرفة الطوارئ أو دخول المستشفى. تذكر أن الأمر يتطلب الكثير من قطك أو كلبك الضارب في الحظ السعيد عمومًا ليُظهر لك علامات تدل على مرضه.

تعليقات