القائمة الرئيسية

الصفحات



 الأسئلة التي يمكن أن تطرأ عند العمل مع العائلات التي لديها قطط في منازلهم ، غالبًا ما تدور حول ميل القطة لمضغ الأشياء الفردية. بينما قد تبدو الأكياس البلاستيكية خيارًا غريبًا للقطط ؛ من وجهة نظر القطة ، فهي جذابة للغاية. ومع ذلك ، يمكن أن يشكل مضغ هذه الأكياس خطورة على قطتك لأنها قد تختنق أو تختنق بالأكياس وقطع الأكياس.

قطة تمشي إلى حقيبة البقالة

ما الذي يميز مضغ الأكياس البلاستيكية؟

يمكن أن تحمل الأكياس البلاستيكية التي تأتي من محل بقالة أو أي متجر أطعمة آخر الرائحة العالقة وحتى طعم الطعام ، مما يجعل مضغها تجربة ممتعة. يتم أيضًا تغليف العديد من الأكياس بمواد مثل نشا الذرة ، الستيرات (أملاح حمض الستيرات) ، أو مصنوعة من منتجات حيوانية مثل الجيلاتين ، مما يجعلها جذابة للقطط. يمكن للقطط أيضًا الاستمتاع بالضوضاء المجعدة التي تصدرها الأكياس البلاستيكية.

سبب آخر لقيام القطط بمضغ الأكياس يمكن أن يكون مرتبطًا بصحة أسنانهم. إذا وجدت قطتك تشارك في هذه الأنشطة ، فمن المهم الذهاب إلى الطبيب البيطري للتأكد من أن أسنانها في حالة جيدة. قد ترغب أيضًا في مناقشة النظام الغذائي لقطتك مع الطبيب البيطري ، حيث أن مضغ الأشياء الغريبة يمكن أن يكون أحد أعراض عدم كفاية الاحتياجات الغذائية اليومية. أخيرًا ، يمكن أن يكون الملل عاملاً رئيسيًا في عادات كهذه. يجب أن تتبنى خطة تجمع بين الإدارة (للحفاظ على قطتك آمنة) والإثراء (لتلبية احتياجات قطتك الجسدية والعقلية).

نصائح لمنع قطك من مضغ الأكياس البلاستيكية.

نظرًا لأن مضغ الأكياس يمكن أن يشكل خطرًا على صحة قطتك ، فأنت تريد التأكد من أنه لم يعد بإمكانها الوصول إلى هذه العناصر. بالنسبة للحقائب ، الأمر بسيط إلى حد ما. تأكد من التخلص منها على الفور في مكان لا يمكن لقطتك الوصول إليه. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بهذه الأكياس لإعادة تدويرها لاستخدام آخر ، فتأكد من أنها في مكان آمن لا تستطيع قطك الدخول إليه ، مثل خزانة مغلقة.

سيلعب تزويد قططك بالإثراء دورًا كبيرًا في ثنيها عن مضغ الأشياء غير المناسبة. أخبرني ميراندا ك. وركمان ، مستشارة سلوك الحيوان المعتمدة من خلال الرابطة الدولية لمستشاري سلوك الحيوان وأستاذ مساعد لتعلم الحيوان في كلية كانيسيوس ، أن "تلبية الاحتياجات الحسية للقطط: الرائحة والذوق والملمس والصوت". إذا كانت قطتك تحب مضغ الأكياس ، فابحث عن أشياء في متجر الحيوانات الأليفة المحلي تقارب تلك الأحاسيس ، مثل الكرات المجعدة. ابحث عن العناصر التي تختلف عن هذه أيضًا ، حتى تتمكن قططك من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من القوام والأصوات عندما تمضغ وتلعب. يقول وركمان ، "حتى أنني أستخدم جرو  كلعب مضغ للقطط شديدة التركيز على الفم."

زد من لعبك اليومي مع قطتك أيضًا ، مما قد يساعد على إرهاق قطك جسديًا وذهنيًا. ابحث عن الألعاب التي تتطلب منك المشاركة في اللعب ، مثل الألعاب من نوع "عصا الصيد". ألعاب الطعام التفاعلية ، حيث يتعين على قطتك البحث عن الطعام داخل اللعبة ، هي أيضًا طريقة جيدة لإشراك عقول وأجساد القطط. يعد تدريب قطتك (تدريب النقر) على القيام بسلوكيات بسيطة مثل الجلوس والجلوس وغيرها من الحيل طريقة رائعة لزيادة تمرين قطتك ونشاط الترابط الرائع.

تعليقات